ESM ESM


التكوين المستمر / االإجراءات

- إرسال طلبات الترشح

للاستفادة من مختلف نشاطات التكوين المستمر، وضعت إدارة المدرسة العليا للقضاء سلسة من المواضيع التي يتم تحيينها سنويا، و أنجزت بطاقات الترشح التي ترسل إلى مختلف الهيئات القضائية للسماح للقضاة بتحديد اختياراتهم. يرسل رؤساء المجالس و المحاكم بطاقات الترشح مباشرة إلى المديرية العامة للموارد البشرية التابعة لوزارة العدل.

- اختيار المترشحين

يتم اختيار المشاركين أخذا بعين الاعتبار الوظيفة التي يمارسها القاضي، التخصصات إذا وجدت و أهداف التكوين وتعطى الأولوية لقضاة المحاكم.

- تعيين المترشحين

قبل كل دورة من التكوين المستمر، يتم إعلام القضاة المعنيين بالتكوين بالنشاطات التي تم قبولهم فيها، ويلزمون بتأكيد مشاركتهم 15 يوما قبل بدء دورة التكوين المستمر (التأكيد يعني القبول). يتلقى كل مشارك شهر قبل بداية الدورة مايلي: في الدورة من المديرية العامة للموارد البشرية التابعة لوزارة العدل ما يلي: برنامج الدورة التكوينية مفصلا أو على الأقل تاريخ و مكان أول موعد. أمر بالمهمة وكذا تكاليف الدورة. استمارة معلومات، تملأ في حالة استعمال السيارة الخاصة لتعويض التكاليف. التكفل المالي فيما يخص القضاة المعنيين بنشاطات التكوين المستمر القاطنين خارج الجهات القضائية المتواجدة بالعاصمة وضواحيها، فلهم الحق في التكفل بنفقات سفرهم (الطائرة بالنسبة للجنوب والسيارة الخاصة أو المؤجرة بالنسبة للباقي القضاة). كما يتم إيوائهم على حساب وزارة العدل بالنسبة للجنسين، في إقامة القضاة المقابلة للمدرسة العليا للقضاء المتواجدة بـ 6 شارع 11 ديسمبر 1960 بن عكنون الجزائر. الهاتف : 021-79-68-00/02/03 021-79-68-04/05/08 الفاكس 021 91-52-73 021-91-52-75 تحتوي إقامة القضاة على أربعة طوابق بمائة غرفة فردية مجهزة بتلفاز، ثلاجة ، مكيف هوائي ، هاتف، أنترنات، مكتبة، قاعة علاج، سونا وكل المرافق الفندقية. تكاليف المهمة و النقل تتكفل بها الجهات القضائية الباعثة.

- مراقبة الحضور

يتم مراقبة الانضباط طوال فترة الدورة و في كل وقت خلال التربص، كما أن كل غياب غير مبرر يؤدي بصاحبه إلى سحب شهادة التكوين المستمر.

تابع

رجوع